0 تصويتات
في تصنيف تعليمي بواسطة (130ألف نقاط)

هل نقص فيتامين ب12 خطير ، يُعرف فيتامين ب 12 باسم الكوالامين ، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء يلعب دورًا رئيسيًا في الأداء السليم للدماغ والجهاز العصبي من خلال احتواء الميالين ونضج خلايا الدم الحمراء و كما أنه من أهم الفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم وعمل أعضائه بشكل سليم. يعمل فيتامين ب 12 على بناء خلايا وأنسجة الجسم ، بحسب ما نشر في "ميديكال نيوز توداي" ويلعب فيتامين ب 12 دورًا مهمًا في وظائف الجهاز العصبي في الجسم ، ويعزز الصحة العامة .

هل نقص فيتامين ب12 خطير

الإجابة : يمكن أن يتسبب نقص فيتامين ب12 على المدى الطويل في تلف الأعصاب، وهو ما يشعر معه الشخص بالخدر في معظم أعصابه، والوخز الدائم، الذي يشببهه كثيرون بأنه مثل الدبابيس والإبر في كل أنحاء الجسم. حيث يؤدي أيضا عدم إنتاج خلايا الدم الحمراء بشكل طبيعي لنقص فيتامين ب12، إلى فقر الدم نتيجة انخفاض إنتاج تلك الخلايا. 

يمكن أن تكون الآثار الخطيرة لانخفاض مستويات B12 وقد تكون نوبة الأعراض ناتجة عن نقص فيتامين ب 12 ، وقد يتداخل بعضها مع قدرتك على العمل ويحذر هولاند وباريت من أنه إذا استيقظت متعبًا ، على الرغم من النوم الجيد ليلاً ، فقد تكون مستويات B12 منخفضة. وذلك لأن نقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب الضعف والتعب المستمر.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (130ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
الإجابة : يمكن أن يتسبب نقص فيتامين ب12 على المدى الطويل في تلف الأعصاب، وهو ما يشعر معه الشخص بالخدر في معظم أعصابه، والوخز الدائم، الذي يشببهه كثيرون بأنه مثل الدبابيس والإبر في كل أنحاء الجسم. حيث يؤدي أيضا عدم إنتاج خلايا الدم الحمراء بشكل طبيعي لنقص فيتامين ب12، إلى فقر الدم نتيجة انخفاض إنتاج تلك الخلايا.
مرحبًا بك إلى موقع إجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...