0 تصويتات
في تصنيف تعليمي بواسطة (220ألف نقاط)

لماذا لا يستخدم الماء في إطفاء حرائق البترول ؟ تعتبر الحرائق الكبيرة والحرائق المشتعلة في المكان الذي تشتعل فيه مما يشكل خطراً كبيراً على حياة الناس أو ممتلكاتهم أو البيئة ، وتحدث الحوادث نتيجة حوادث مختلفة عرضاً أو عمدًا. تختلف الحرائق في أحجامها من بعضها البعض ، فهناك أنواع من الحرائق تتميز بحجمها الهائل وتتطلب تدخلاً عاجلاً من قبل فريق الدفاع المدني لتولي عمليات الإطفاء ، ومنع الحرائق من الانتشار إلى أماكن أكثر. وهناك حرائق تستدعي تدخل عدة دول لكي يستطيعو اخمادها مثل حرائق الغابات في استراليا واشتعال مصافي النفط وغيرها.

لماذا لا يستخدم الماء في إطفاء حرائق البترول ؟

الجواب: لأن استخدام الماء يساعد في طفو المواد البترولية على سطح الماء، فبدلا من إطفاء الحريق سوف ينتشر إلى مناطق أخرى ، لذلك يجب استخدام طفاية الحريق الخاصة أو استخدام الرمل.

يمكن أن تحدث بعض الحرائق بسبب اشتعال البترول، وهي مادة تساهم في الاشتعال السريع والكبير للحريق ، لذلك يجب توخي الحذر عند محاولة إخماد حرائق البترول لأشياء معينة ، أي أن الماء لا يساهم في إطفاء هذا النوع. من النار لأن الماء يساهم في زيادة طفو البترول مما يساعد على انتشار النار .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (220ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
الجواب: لأن استخدام الماء يساعد في طفو المواد البترولية على سطح الماء، فبدلا من إطفاء الحريق سوف ينتشر إلى مناطق أخرى ، لذلك يجب استخدام طفاية الحريق الخاصة أو استخدام الرمل.
مرحبًا بك إلى موقع إجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...